إرشيف شهر أكتوبر, 2011

مشهد الفناجين الأخير

الإثنين, 10 أكتوبر, 2011

سرمديّة سوداء ..
تتهاوى متعبة ..
مُرّة كهذه الدنيا ..

قليلة الحلى والحيله .. مستسلمة!
لجفاء الأبريق .. وقسوة المطحنه!

أقدارها الفناجين ..
وقلب حزين ..
وشفاه من النيكوتين ..
ترشفها وتنفث من العناء ..
سنين!

تشيخ سريعا ..
ترسم التجاعيد على وجه الأقداح ..
فتثير قريحة العرّافين للكذب ..
والعقلاء للتكذيب!

تاركة أطلال “قهوة”..
ورفاة بُنْ ..

مشهد أخير ..
لاتمل إحتضانه الفناجين ..
منذ أزلها وأزل الشاربين!

مشهد آخر:
أبخرة القهوة، أطياف منهم ..
ورائحة البن كأنها من ثيابهم ..
شربوا من الفنجان ..
حتى شرب منهم ..
كأنهم كانوا هنا .. ورحلوا قبل قليل!

التوت الأسود يدون

الإثنين, 10 أكتوبر, 2011

في سوق العمل هناك من يفقد فرصة العمل في قطاع ما لإنه مؤهل أكثر من اللازم للوظيفة المعلنة أو ما يسمى في إدارة الموارد البشرية Over Qualified، وهذا حالي مع الآيفون فأنا مقتنع بمميزاته كأفضل هاتف ذكي وغير مقتنع أنه الأفضل لي.

ببساطة لأني أُفضل شاشة أكبر لهذا العدد الكبير من التطبيقات، وأيضا لأني سأستخدم عدد محدد وقليل من التطبيقات للتواصل مع مستخدمي الآيفون وبلاكبيري وتوفير دخول سهل للشبكات الإجتماعية، فلا أريد ألعاب أو قراءة الكتب أو حتى أن أقيس نبضات قلبي على هاتفي المحمول!

فوجدت نفسي مجبرا على شراء البلاكبيري للتواصل مع مستخدميه وتنصيب الواتس أب عليه للتواصل مع الآيفونيين، وبرنامج للتويتر وآخر للفيسبوك وأنتهينا، لكن بدأت فكرة العودة الكتابة في مدونتي تضيق الخناق على البلاكبيري وتفتح أبوابي وجيوبي واسعة أمام الآيفون.

كما هو الحال دائما العم قوقل هي البداية للبحث عن تطبيق جيد للتدوين على الآيفون بعدما سلمت أمري بشراءه، وجدت أن وردبريس وهو البرنامج المستخدم في مدونتي يوفر تطبيقا للنشر من البلاكبيري، بعد التجربة وجدت إن هذا التطبيق رائع جدا، سهل الاستخدام يدعم التدوين المرئي والبرمجي ويسهل إضافة الوسوم وتصنيفات التدوينات و .. و .. وهذه أول تدوينه بطعم التوت الأسود وكفاني الله شر الآيفون :)


| تَصْمـيم : M Z A J Y H 2010 |